وقعت الجزائر اتفاقية تعاون في إطار مشروع “البلديات الخضراء” مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي، وذلك تحت إشراف وزير الداخلية والجماعات المحلية، إبراهيم مراد، وسفيرة ألمانيا في الجزائر، إليزابت فولبر.

وجاء في بيان لوزارة الداخلية أن هذا المشروع يهدف إلى الدعم التقني للبلديات في جهودها الرامية إلى تأسيس نموذج جديد لاستهلاك الطاقة هدفه تخفيض من فاتورات الكهرباء والتقليص من انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري.

ويتم ذلك عن طريق المرافقة والدعم في مجال إعداد وتنفيذ المخططات الطاقوية البلدية، تحسين إجراءات تسيير الاستهلاك الطاقوي عن طريق وضع أنظمة معلوماتية، إعداد أدوات توجيهية، دفاتر شروط ودليل منهجي لضمان جودة المنشآت، إضافة إلى تكوين 500 إطار محلي في مجال الطاقات المتجددة والانتقال الطاقوي في بعده المحلي، وأيضا إنجاز 12 مشروع نموذجي منشآات الطاقة الشمسية بمعدل منشأتين لكل بلدية نموذجية.

وأكد وزير الداخلية، إبراهيم مراد، أن الانتقال الطاقوي يشكل رأس الأولويات الوطنية وفقا لالتزامات رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون الذي ألزم الحكومة على وضع أسس انتقال طاقوي تتناسب مع الخصائص الوطنية، مضيفا أن الوزارة وضعت خارطة طريق لانتقال طاقوي ناجع على المستوى المحلي عبر نموذج جديد للاستهلاك الطاقوي على مستوى ممتلكات الجماعات المحلية

اخبار الباتريوت

تابعونا على